vendredi 23 février 2007

بلاد الباسك: اعتداء فاشستي على المناضلين الماركسيين في فيتوريا

في اسبانيا، يقوم حزب الشعب الرجعي (الحزب اليميني الرئيسي، في المعارضة)، بحملاته ضد الحقوق الديموقراطية الأساسية، و يغذي نشاط المجموعات الفاشية في كل البلاد وتكون محمية من العقاب. هناك كل سنة ما يقارب 4000 اعتداء فاشستي.


منذ شهر أكتوبر الماضي، في "فتوريا- كاستيس"، في بلاد الباسك، مناضلين ماركسيين عاشوا تجارب مريرة. مراكز مؤسسة فريديريكو انجلس (www.engels.org) و نقابة الطلاب(www.sindicatodeestudiante.org)، كانوا ضحية لرموز أقصى اليمين( الصليب المعقوف، كتابات تنسب تفجيرات مدريد ل"إيتا"(ETA)، الخ.) ومواد مهينة، و ردا على ذلك، قرر المناضلون المحليون إنشاء عريضة تضم عدة منظمات نقابية، طلابية، سياسية و اجتماعية لمواجهة هذه الحملة من التهديد من طرف النازيين الجدد.


والغريب أن أحد المسيرين المحليين لهؤلاء الفاشيين هو ذاته على رأس شركة الحراسة التي تحمي مركز " UGT"- الفدرالية النقابة القوية – في فيتوريا! .و أحد مطالب هذه العريضة [ضد الفاشية] تدعوا القيادة الوطنية ل "UGT" إلى التخلص الفوري من هذا الفرد. لكن، رغم ذلك الطلبات المتكررة و إرسال الفاكس من كل أنحاء البلد، لكن لا جديد يذكر.


الحادث الأخطر هو الذي حدث يوم 12 دجنبر ، أمام المقر "UGT" لفيتوريا. إذ تم الاعتداء جسديا على مناضلين من طرف فاشي تعقبهما بسيارة 4x4، حيث كانا يلصقان إعلانات لاجتماع معاد للفاشية، كان مرتقبا بعد يومين. وعندما حاول المناضلان الاحتماء بمقر النقابة، قام الحارس- المذكور سابقا- بمنعهم من ذلك، وانضم أيضا للاعتداء!!


يومين بعد ذلك، 200 شخص اجتمعوا لإدانة هذه الاعتداءات. المنظمون شرحوا أن أفضل وسيلة لمحاربة الفاشيين هو العمل الجماعي، أي إنشاء لجنة عمالية للدفاع الذاتي و الدعوة إلى مظاهرة كبيرة، بمساهمة مكثفة للشباب و العمال من كل المدينة.



الاعتداءات الفاشية: على مقر مؤسسة فريديرك انجلس و "حملة ارفعوا أيديكم عن فنزويلا" و نقابة الطلاب الاسبان


Aucun commentaire: